• فندق مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة

وضعت دار الضيف و كالة الأسفار Désert et Montagne Maroc على عاتقها أن تكون قادرة على استيعاب أي شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل ضمان أفضل ظروف السفر. ليس فقط الإقامة و لكن قبل كل شيء لاكتشاف الكنوز الطبيعية والثقافية للمغرب، بواحاته و وديانه وصحرائه الشاسعة و كذا جباله و قراه.  كذلك لاكتشاف جميع الحرف التقليدية و فنونها.

غرفة مجهزة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

أقامت دار ضيف غرفة تقع في الطابق الأرضي من المنشأة ، قرب الحديقة، و بجوار المسبح و الحمام. تسمح هذه الغرفة بالوصول السهل لذوي الاحتياجات الخاصة.
غرفة نوم ثانية قيد الإنشاء.

معدات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

قامت دار ضيف، و وكالة Désert Montagne Maroc، بدمج جميع المعدات اللازمة للعمل السلس لأنشطتها لشخص ذو قدرة محدودة على الحركة. سرير طبي ومرحاض خاص. و رافعة للوصول إلى السيارة أو الحمام. كرسي متحرك خاص للتنزه يسمى “جولييت”، كرسي متحرك بأذرع مفصلية في الأمام والخلف للسماح بحمله حسب الموقف. وأخيرًا ، تم صنع كرسي بذراعين يوضع فوق الجمل, لتجربة التجوال فوق الجمل وسط الكثبان الرملية, وعيش تجربة السفر داخل الصحراء الكبرى.

فريق دار الضيف جاهز للاعتناء بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

في ديسمبر 2014 ، حضر أعضاء من طاقم عمل دار ضيف تدريب في أكادير للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، و التدريب نظمته جمعية من جزر الكناري بشراكة مع شبكة تنمية السياحة الريفية و مجلس سوس ماسة درعة الإقليمي.
تم خاض الأعضاء مرحلة تدريبية جديدة مدتها 8 أيام بشركة Handi Medic، ومقرها في أكادير ، والمتخصصة في الخدمات والمعدات للأشخاص ذوي الحركة المحدودة. جرى هذا التدريب في مؤسسة دار الضيف ، و ركز على كيفية الاستقبال و استخدام المعدات المتخصصة المتاحة بالدار (سرير طبي ، رفع المريض ، دخول السيارة ، الحمام …).
نقوم بكل هذا الجهد حتى نضمن لك معنا إقامة آمنة و مريحة.

لافتات برايل داخل الدار

بشراكة مع شركة Native الإسبانية, بدأت دار الضيف بإعداد لافتات برايل لتسهيل التنقل عبر الدار لأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

أسفار مناسبة

اكتشف أسفار مناسبة لذو الاحتياجات الخاصة