• حمام و تدليك

العناية بالجسم هي واحدة من التخصصات الكبيرة للثقافات الشرقية و كذا بلاد المغرب. منذ ذروة السلالات المغربية، أدمجت هذه الممارسات بشكل كامل في فن العيش المغربي. الحمام ، الحمام البخاري ، التدليك ، التقشير ، كل هذه العادات تجلب للجسم ليس فقط النظافة والاسترخاء ولكن جسم أفضل حالا،الشيئ الذي نحن بحاجة له بزمننا هذا.

من أجل رفاهية مكتملة ، نقدم تدليكًا من الرأس إلى أخمص القدمين في غرفة خاصة بستخدام زيت الأركان مع الأوكالبتوس أو الليمون أو الخزامة.

حمام دار الضيف

قبل أكثر من 20 عامًا ، عندما بدأت زينب وجان بيير بترميم أطلال منازل قديمة لإنشاء منزلهما الخاص، والذي سيصبح اليوم دار ضيف ، أقاموا حمامًا خاصا وفقًا لمعايير الحمامات تقليدية. استلهموا شكل الحمام من الطراز المعماري القديم الموجود في موقع فولوبيليس الأثري شمال المملكة المغربية: مساحة و واسعة مبنية على شكل أقواس من الطوب الطيني أرضيته مدفئة، بها ثلاث غرف تتيح لك أخذ الوقت الكافي للتكيف مع درجة حرارة الحمام الذي يسخن بالخشب.

تقنية التدفئة
حمامنا هو حمام بلدي. يوجد تحت غرفة البخار فرن الخشب الذ ي يسخن الأرضية وجدران الحمام.
في هذه الغرفة الساخنة التي يتم تسخينها بواسطة الفرن، يوجد الماء الساخن و البارد.

التكوين الداخلي لغرفة البخار
مدخل ، غرفة انتظار (مع مرحاض) ، درجة حرارة الغرفة معتدلة.
غرفة للراحة و الاسترخاء (مع دش ومرحاض):
درجة الحرارة معتدلة مع مقعد مرتفع للجلوس.
الغرفة الوسطى: درجات حرارة دافئة ، مقعد منخفض للراحة.
الغرفة الساخنة: درجة حرارة ساخنة. (تسخين حرارة الأرض بالفرن بالأسفل ، بجوار الخزان الساخن)
خزان مياه بارد و ساخن ، كما هو الحال في الحمام التقليدي، يمكنك مزج الماء البارد والمغلي في دلو خاص بك حتى درجة الحرارة المناسبة لك.
من السهل الانتقال من غرفة إلى أخرى.

الملابس؟
للقدوم إلى الحمام : ملابس نظيفة أو رداء حمام.
داخل الحمام : ملابس السباحة

حمام خاص
يمكن “تخصيص” الحمام عند الحجز. كزوجين ، بمفردك ، مع الأصدقاء ، جلستك مجانية (خلال ساعات العمل).

السن؟
تقليديا في المغرب ، يمكن أخذ الأطفال الرضع حديثو الولادة إلى الحمام (غرفة الوسطى) ، يمكنهم الاستحمام بالغرفة الدافئة. كما يستعمل المسنون الحمام المغربي.

النظافة؟
– قفاز التقشير للاستخدام مرة واحدة ويمكنك الاحتفاظ به (لأسباب تتعلق بنظافة البشرة). لقد فكرنا في مساحة صحية بشكل خاص: الماء يتدفق عبر قناة مركزية. يُطهر الحمام ويُشطف بعد كل استعمال.
قبل جلسة التقشير الأول وبعد الجلسة المسائية الأخيرة ، يتم إجراء تطهير شامل.
– يتم “التطهير شامل” بانتظام: من الأرضية إلى خزانات المياه الساخنة والباردة إلى الجدران وإلى القبو.

تحذير: أرضية الحمام غالبًا ما تكون زلقة، امشي بحذر.

Gommage

التقشير / الفرك

التقشير هو خطوة أساسية في تجربة الحمام المغربي، حيث أن وظيفته هي التنظيف العميق للبشرة. بمجرد الدخول إلى الغرفة الدافئة، وبعد الاسترخاء جيدًا، ستغطي جسمك بالكامل بطبقة من الصابون الأسود التقليدي ، ومعجون بني يتكون من مزيج من زيت الزيتون الأسود المسحوق و الملح والبوتاس. بعد عشرين دقيقة ، ستشطف بالماء الدافئ.
بمساعدة سيدة بالنسبة للنساء, أو ومساعد بالنسبة لرجال، سيفرك جسمك بقطعة قماش خشنة تسمى الكيس لإزالة الخلايا الميتة. في النهاية ستشعر بخفة جديدة ونضارة منعشة.

Henné

الحناء

في المغرب، الحناء هي علامة مميزة للحظات الاحتفالية التقليدية والدينية. إنها رمز لا بد منه. و يحب أصحاب الحكمة أن يتذكروه في شكل مقولة معروفة: “ضع الحناء و ليرحمك الله”